مؤسسة السجين تنظم ورشة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 11 03 20109

 مؤسسة السجين تنظم ورشة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 11 03 20109

 
[11/مارس/2019]
صنعاء- قناة عدن الفضائية من اليمن 
نظمت مؤسسة السجين الوطنية اليوم بصنعاء ورشة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وأشار رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة السجين يحيى علي الحباري إلى أهمية الورشة التي تأتي في إطار الفعاليات باليوم العالمي للمرأة.. لافتا إلى أهمية دور المرأة كعنصر فاعل في إحلال السلام.

وأوضح أن مؤسسة السجين عضو فاعل في كلستر حماية المرأة وهي منظومة تنسيقية لجهود المنظمات والجهات المختصة بالعمل في مجال حماية المرأة لتنفيذ أنشطة بالتنسيق مع الشركاء.

وذكر الحباري أن المؤسسة ستنفذ خلال الفترة القادمة أنشطة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة منها المشاركة في بازار منتجات النساء بالإضافة إلى فعاليات حقوقية وقانونية وعون قضائي.

من جهته أكد القائم بأعمال مدير عام المؤسسة منصور الصرحة أن المرأة تحتل أولوية ضمن أنشطة ومشاريع المؤسسة وخططها السنوية لما لها من دور كبير في المجتمع.

وفي ذات السياق نفذت مؤسسة السجين مشروع تحسين خدمات المياه والنظافة والصرف الصحي في مديريتي الجراحي والمنصورية بمحافظة الحديدة بتمويل من الأوتشا.

تضمنت المرحلة الأولى من المشروع تدريب 100 متطوع ومتطوعة على مدى خمسة أيام حول التوعية بمفاهيم المياه والاصحاح البيئي، فيما تتضمن المرحلة الثانية تنفيذ المتدربين أعمال التوعية المجتمعية بالمديريتين والتي تستهدف 48 ألف من الرجال والنساء وتستمر ثمانية أشهر.


عدد القراءات : 355

البث الحى للقناة
مكتبة الفيديو