الرئيس المشاط يهنئ عمال اليمن ويؤكد لا نهضة أو بناء بدون حرية واستقلال 30 01 2019

 الرئيس المشاط يهنئ عمال اليمن ويؤكد لا نهضة أو بناء بدون حرية واستقلال 30 01 2019

 
[30/أبريل/2019]
صنعاء-قناة عدن الفضائية من اليمن 
حيا الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، العمال والعاملات في اليمن بمناسبة عيد العمال العالمي الذي يصادف الأول من مايو.. مؤكدا أن لا نهضة أو بناء بدون حرية واستقلال.
وعبر الرئيس المشاط في تهنئته بهذه المناسبة عن أحر التهاني والتبريكات إلى عمال الجمهورية اليمنية في الداخل والخارج.. وقال" نعبر لكل العاملين والعاملات في بلادنا عن تقديرنا الجم لدورهم الأساسي في بناء الوطن في هذا الوقت العصيب من تاريخ اليمن في ظل العدوان الأمريكي السعودي في عامه الخامس".

وأشار إلى أن عمال وعاملات اليمن كانوا في طليعة شرفاء الوطن المدافعين عن عزته وسيادته والمنضالين في مختلف ميادين الكفاح والعمل في سبيل عزة وتقدم وتطور وتشييد الوطن.

وأضاف" إننا في هذا اليوم نستذكر كافة نضالاتكم ونستشعر معاناتكم ونتلمس أنكم في هذا الوضع الاقتصادي تعانون أكثر من غيركم جراء عدوان ظالم استهدف البشر والحجر وكل مقدرات وثروات البلاد، كما إننا نستشعر المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها أبناء وطننا المغتربين في بعض الدول وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، ونشجب ما يتعرضون له من سلباً للحقوق وسوء في المعاملة ونحيي شعورهم الوطني العالي وانتمائهم المبدئي لقيم وثوابت هذا الشعب العربي المسلم".

وأكد الرئيس المشاط أن ثبات العمال وصمودهم وصبرهم عامل أساسي من عوامل النصر، فرغم الحصار والاستهداف الاقتصادي الممنهج واستهداف المصانع والمنشآت من قبل العدو إلا أن عمال اليمن اثبتوا في هذه السنوات الخمس أن عزيمتهم أكبر من الآلة العسكرية العاتية واستمروا في بذل الغالي والنفيس إعلاء لقيم الكرامة والوطنية والحرية والاستقلال.

وقال" نؤكد لكم أننا في هذه المرحلة، وبعد أن دشنا مشروع الرؤية الوطنية نعول عليكم الكثير، ونعتمد على قوتنا البشرية قبل أي ثروة أخرى لهذا البلد ونرى بأن اليد العاملة اليمنية هي اعز وأغلى ما نملك، فلا نهضة أو حضارة أو مجد لهذه البلاد إلا بكم وسنولي هذا جل اهتمامنا ضمن مشروع (يدُ تحمي ويد تبني) إلى أن تكون مقومات البناء وأسسه حاضره ومتوفرة وأن يكون لعمال اليمن موقع متقدم في هذه المسيرة النهضوية التي قد بدأت بالفعل".

وأشار إلى أن بناء الوطن هي مسؤولية تقع على عاتق الجميع، وقد توفرت الإرادة والرؤية اليوم للمضي قدماً حتى يمن مزدهر مهما كانت التضحيات أو طال الأمد.

ولفت الرئيس المشاط إلى أن حماية وبناء الوطن مساران وثيقان لا ينفصلان، فلا نهضة أو بناء بدون سيادة واستقلال.. وقال" ولهذا فإننا نهيب بكل أبنائنا وبناتنا وإخوتنا وأخواتنا من الشريحة العمالية إلى الانطلاق الجاد والتحرك في ميادين البناء والحماية جنباً إلى جنب لنخرج من هذه المحنة والتحدي اقوى من ذي قبل وبتجربة تعزز حضارة وهوية الإنسان اليمني الضاربة في جذور التاريخ، والتحلي بالإرادة القوية للبناء رغم المعوقات وستصل بلادنا إلى بر الأمان بجهود وتضحيات هذا الشعب العظيم".


عدد القراءات : 1079

البث الحى للقناة