بدء المؤتمر العلمي الثاني لمركز القلب العسكري بصنعاء 02 05 2019

 بدء المؤتمر العلمي الثاني لمركز القلب العسكري بصنعاء  02 05 2019

 
[01/مايو/2019]
صنعاء - قناة عدن الفضائية من اليمن 
 بدأت اليوم بصنعاء فعاليات المؤتمر العلمي الثاني في مجال أمراض وجراحة القلب ينظمه مركز القلب العسكري.
يشارك في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام 500 طبيبا متخصصا في أمراض وجراحة القلب من مختلف المحافظات.
وفي الافتتاح بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع وعميد كلية الطب الدكتور عبد الكريم شيبان .. أشار مدير مركز القلب العسكري الدكتور طه الميموني إلى أهمية المؤتمر العلمي لمناقشة العديد من أوراق العمل العلمية التخصصية التي أعدها نخبة من الأخصائيين في مجال أمراض وجراحة القلب.

فيما أكد نائب مدير المركز الدكتور تميم الشامي أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات العلمية التخصصية الهامة لمواكبة كل جديد في مجال أمراض وجراحة القلب.

ويناقش المؤتمر أربع ورش، ناقشت الأولى أوراق عمل حول تخطيط القلب وشرح الأساسيات وكيفية قراءة التخطيط وتشخيص الأمراض بطرق علمية من قبل أخصائي بكهربائية القلب.

وتضمنت الورشة الثانية أرواق عمل حول القسطرة التشخيصية والعلاجية البسيطة والمعقدة وكيفية فتح الشرايين المغلقة وتوسيع صمامات القلب وعمليات القسطرة العلاجية الأولية لإنقاذ الحالات الحرجة.

وتناولت أوراق ورشة العمل الثالثة عمليات الإنعاش القلبي وإكساب المختصين والعاملين في هذا المجال المزيد من الخبرات حول خطوات الإنعاش القلبي بطرق علمية فعالة.

فيما تمحورت أوراق ورشة العمل الرابعة حول تلفزيون القلب وتطبيق عملي لأربع حالات مختلفة في كيفية التشخيص السليم لهذه الحالات بواسطة تلفزيون القلب.
 


عدد القراءات : 1141

البث الحى للقناة