تدشين مشروعين في مجال مكافحة الكوليرا ومياه الشرب بالحديدة 22 09 2019

تدشين مشروعين في مجال مكافحة الكوليرا ومياه الشرب بالحديدة 22 09 2019

 

الحديدة - قناة عدن الفضائية من اليمن :

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبد الرحمن إسحاق اليوم، مشروع مكافحة وباء الكوليرا بشارع غزة ومشروع تحسين مياه الشرب بحارة الكدف بمديرية الحالي بتمويل من اليونيسف.

وخلال التدشين استمع قحيم، إلى شرح من مدير إدارة التوصيلات بالمؤسسة المحلية للمياه المهندس عبد الحفيظ ثابت، عن مكونات المشروعين.. لافتا إلى أن المشروع الأول يهدف إلى مكافحة وباء الكوليرا من خلال تركيب توصيلات منزلية للمياه وشفط البيارات والتأكد من سلامة مياه الشرب ونسبة الكلور ويستهدف المشروع الذي ينفذ على مدى ثلاثة أشهر 600 منزلا.

وبين ثابت أن المشروع الثاني الذي ينفذ على مدى شهرين يتضمن تحسين مياه الشرب من خلال تمديد أنابيب ضخ المياه لمنازل المواطنين بطول ثمانية كيلو مترات، وتركيب عدادات لألف و٥٠٠ منزلا بحارة الكدف.

وأشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة بجهود المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي لإيصال  خدماتها للمواطنين وتوسيعها لتشمل الأحياء الجديدة، رغم استهداف العدوان المباشر لمنشآت المؤسسة.

ونوه قحيم بدعم منظمة اليونيسف للمؤسسة المحلية للاستمرار في تقديم خدماتها للمواطنين.. داعيا المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة إلى دعم المشاريع الخدمية والتنموية لتخفيف معاناة المواطنين بالمحافظة.


عدد القراءات : 2248

البث الحى للقناة