قائد الثورة السيد عبدالمللك بدر الدين الحوثي يناقش مع المبعوث الأممي أفق التسوية السياسية الشاملة 01 10 2019 قناة عدن الفضائية من اليمن

قائد الثورة السيد عبدالمللك بدر الدين الحوثي  يناقش مع المبعوث الأممي أفق التسوية السياسية الشاملة 01 10 2019 قناة عدن الفضائية من اليمن

 

صنعاء - قناة عدن الفضائية من اليمن :

التقى قائد الثورة ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺑﺪﺭ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.

جرى خلال اللقاء مناقشة أفق التسوية السياسية الشاملة المحتملة في هذه الظروف المواتية وسبل المعالجات الإنسانية والاقتصادية وكل ما له صله بمعاناة الشعب اليمني الذي يعاني من الحصار وما ترتب عليه من تداعيات.

وخلال اللقاء أكد قائد الثورة استمرار الجهود لتحقيق السلام والاستقرار .. معتبراً المبادرة التي قدمها رئيس المجلس السياسي الأعلى، تأتي في إطار هذا الحرص والدفع بالاتجاه نحو الاستقرار والحوار السياسي الشامل وهو ما يستدعي أن يستفيد الطرف الآخر منها وبالكف عن العدوان ورفع الحصار .

وأشار إلى الخطوات الإنسانية التي قدمتها اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في صنعاء مؤخرا والمتمثلة في المبادرات المتكررة للإفراج عن مئات الأسرى ومن طرف واحد .. مؤكدا أن ذلك يثبت عمليا سعينا إلى إنهاء معاناة الأسرى من منطلق إنساني.

وقال” من المهم أن تُقابل هذه الخطوة بخطوات مماثلة تؤدي إلى تحريك شامل للملف الإنساني وصولًا إلى التبادل الكامل للأسرى والمعتقلين وبما يؤدي إلى إنهاء هذا الملف الإنساني”.


عدد القراءات : 752360

البث الحى للقناة