اللجنة العليا للاحتفاء بالمولد النبوي تقر خطة الفعاليات المركزية والمحلية 24 10 2020

 اللجنة العليا للاحتفاء بالمولد النبوي تقر خطة الفعاليات المركزية والمحلية 24 10 2020

 
[24/ اكتوبر/2020]

صنعاء - قناة عدن الفضائية من اليمن :

استعرضت اللجنة العليا للاحتفال بالمولد النبوي في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الترتيبات النهائية للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأقر الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ونائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول ونائبي رئيس الوزراء لشؤوني الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، الخطة الرئيسة الخاصة بالحفل المركزي الذي ستشهده العاصمة صنعاء يوم 12 ربيع أول والخطط الفرعية للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الهامة على المستوى المحلي ومختلف الترتيبات الأمنية والخدمية والإجرائية والتنظيمية والفنية السابقة والمصاحبة.

واستمع الاجتماع بحضور وزراء الإدارة المحلية علي القيسي والشباب والرياضة حسن زيد والمياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والدولة لشئونِ مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية أحمد القنع والأوقاف والإرشاد نجيب العجي، إلى تقرير عضو مجلس الشورى رئيس لجنة التحشيد الشعبي خالد المداني، عن سير التحشيد في العاصمة والمحافظات للمشاركة الشعبية الواسعة بما ينسجم والأهمية البالغة لهذه المناسبة ومكانتها الأثيرة في قلوب ووجدان الشعب اليمني الذي ناصر رسوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم منذ فجر الدعوة الإسلامية بحمل راية الفتوحات إلى أصقاع الأرض.

ونوه المجتمعون بالتفاعل الكبير لأبناء الوطن مع مختلف الفعاليات التي أقيمت خلال الأسبوع المنصرم .. لافتين إلى ما تمثله ذكرى مولده الشريف من محطة سنوية هامة لتجديد العهد لله ورسوله وأن الشعب اليمني سيظل محافظا على نهجه في حبه وتعظيمه للرسول الكريم وفي مناصرة الدين الإسلامي والانتصار لقيمه ومبادئه الرفيعة وتمٌثل الخلق العظيم للنبي الخاتم.

وأهاب الاجتماع الذي حضره نواب وزراء التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين والكهرباء والطاقة عبدالغني المداني والعدل القاضي سعد هادي والثقافة محمد حيدرة والأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء يحيى الهادي ورئيس دائرة الدفاع والأمن برئاسة الوزراء طه الصنعاني، بكافة أبناء الشعب اليمني على المشاركة المشرفة و اللائقة بهم وبحبهم ومناصرتهم للنبي الخاتم في الفعالية المركزية بأمانة العاصمة وتلك التي ستقام في عواصم المحافظات الحرة.

أكد المجتمعون أن الجميع مطالب في ظل ما تشهده المنطقة من تطبيع عدد من الدول مع الكيان الصهيوني الغاصب، بالحضور والمشاركة الواسعة في هذه المناسبة لإرسال رسالة واضحة ومدوية للعالم أجمع أن اليمنيين ضد التطبيع مع العدو الصهيوني وأنهم سيظلون على موقفهم الثابت في مناصرة الدين والرسول الكريم والقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في استعادة أرضه وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وأشادوا بجهود مختلف الجهات المبذولة في سياق العملية التحضيرية للاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وبتفاعل الوزارات والمؤسسات والسلطات المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات والمديريات مع البرنامج الاحتفائي القطاعي الذي دشن مطلع الأسبوع الماضي.


عدد القراءات : 189

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك