عضو السياسي الأعلى الحوثي: الكوادر الطبية كانت عند مستوى المسئولية في تحقيق الأمن الصحي 24 10 2020

 عضو السياسي الأعلى الحوثي: الكوادر الطبية كانت عند مستوى المسئولية في تحقيق الأمن الصحي 24 10 2020

 
[24/ اكتوبر/2020]
صنعاء - قناة عدن الفضائية من اليمن:

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن الكوادر الطبية كانت عند مستوى المسئولية في تحقيق الأمن الصحي رغم شحة الإمكانات والاستهداف العدوان للبنية التحتية للقطاع الصحي بصورة عامة.

وثمن عضو السياسي الأعلى الحوثي في احتفالية نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان اليوم في ذكرى المولد النبوي، دور الكوادر الصحية والطبية في استمرار تقديم الخدمات وتخفيف معاناة المرضى والجرحى ومواجهة كورونا .

وأشاد بدور المنشآت الطبية الخاصة في مساندة جهود وزارة الصحة في تخفيف معاناة المواطنين .. داعيا إلى استغلال هذه المناسبة الدينية في تقديم تخفيضات في رسوم الخدمات الطبية والعلاجية وتعزيز مبدأ التكافل المجتمعي.

وأشار محمد علي الحوثي إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي .. مبيناً أن الاحتفال بمولد الرسول الأعظم هو احتفاء بالرحمة المهداة والتأسي به قولاً وعملاً.

وحث الأطباء والكوادر الصحية على استحضار أخلاق الرسول وصفاته وهم يؤدون واجبهم الإنساني تجاه المرضى والجرحى .. موجها وزارة الصحة باستيعاب كافة التخصصات في مختلف المستشفيات.

وتطرق إلى عملية الاستقطاب للكوادر الطبية النوعية من قبل دول العدوان .. مبيناً أن التمسك برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو تمسك بحياة العزة والكرامة.

ولفت عضو السياسي الأعلى الحوثي إلى الغموض الذي يكتنف الشارع اليمني حول الحق من الباطل حول ما يتعرض له اليمن من عدوان طال الأطفال والنساء والشيوخ وكل مقومات البنية التحتية .. وقال" من يسير مع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هو في الخط المستقيم مع الذين أنعم الله عليهم في حين من يسير مع العدوان والتطبيع وقتل اليمنيين والفلسطينيين هو من المغضوب عليهم".

وأكد أن الولايات المتحدة والعدو الصهيوني يقفان عقبة أمام السلام في اليمن .. مشيرا إلى أن من يقتلون اليمنيين هم اليوم مع قتلة الفلسطينيين.

وأضاف" لم نر المطبعين يذهبوا بطائرات إف 16 الأمريكية ومدافع القيصر الفرنسية لنصرة الفلسطينيين بل أتوا بها لقتل اليمنيين" .. لافتاً إلى أن الإمارات تقدّم اليوم إمكاناتها للعدو الصهيوني مقابل فتات لا يذكر كانت تقدمه للقضية الفلسطينية.

من جانبه أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة لاستشعار قيّم التراحم والأسوة الحسنة من سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح أن مولد الرسول الخاتم هو إيذاناً بمولد القيم الإنسانية .. داعياً كوادر القطاع الصحي والطبي إلى استحضار عظمة هذه المناسبة، بما ينعكس إيجاباً على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

وأكد الدكتور المتوكل أهمية إحياء هذه المناسبة لما تمثله من محطة للتزود منها بالمعاني النبيلة لسيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما قدّمه للإنسانية من خدمات جليلة في إيصال رسالة السماء إلى أصقاع المعمورة.

كما أكد أن الرسالة المحمدية جاءت للأمة والبشرية جمعاء، وأن الأمة في هذا العصر بحاجة ماسة للاقتداء بنبي الإنسانية ومنهاجه العالمي بما شمله من تشريعات وأنظمة تنشر العدل وتنصر المستضعفين وتحقق لهم النصر والصلاح والفلاح.

وتطرق وزير الصحة إلى جهود الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي سواء ما يتعلق بالمستشفيات الخاصة أو الصيدليات .. مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ المرحلة الثانية من تقييم المستشفيات وتنفيذ نظام الأتمتة فيها.

وثمن صمود الاستشاريين والأطباء والكوادر الصحية واستمرارهم في تأدية مهامهم الإنسانية في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

بدوره أشار وزير الدولة لشؤون الحوار والمصالحة الوطنية أحمد القنع إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لاستلهام قيم الرحمة وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وعبر عن الفخر والاعتزاز باحتفال الشعب اليمني بميلاد خير البرية الذي جاء ليبدد الظلام بالنور ويرسخ مبدأ التسامح والتكافل والإخاء بين أبناء الأمة.

ودعا الوزير القنع من يوقف في صف العدوان العودة إلى الوطن والاستفادة من قرار العفو العام لتفويت الفرصة على قوى العدوان النيل من الوطن وأمنه واستقراره.

وفي الفعالية بحضور وزير الإدارة المحلية علي القيسي وعضو مجلس النواب محمد الطوقي والقائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي ونائب وزير المغتربين زياد الريامي ورئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار ووكلاء وزارة الصحة والصناعة، تم عرض أوبريت عن نبي الهدى وقصيدة لشاعر الثورة معاذ الجنيد وفقرات إنشادية وفنية عبرت عن عظمة المناسبة وكذا أوبريت عن الجيش الأبيض ودورهم في تخفيف معاناة المرضى.

حضر الفعالية رؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات العامة والخاصة ومدراء البرامج بوزارة الصحة وأكاديميون وعدد من الكوادر الصحية والطبية.


عدد القراءات : 188

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك