الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي 26 10 2020

 الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي 26 10 2020

 
[26/ اكتوبر/2020]

صنعاء - قناة عدن الفضائية من اليمن :

نظمت الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية اليوم بصنعاء فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وأوضح أمين عام رئاسة الجمهورية حسن أحمد شرف الدين، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يأتي للتذكير بقصة قائد عظيم ولد يتيماً واصطفاه الله بالرسالة السماوية الخاتمة.

واستعرض شمائل الرسول وسجاياه وأخلاقه العظيمة التي من خلالها نهض المسلمون ليحققوا العدل والمساواة ونصرة الفقراء والمستضعفين.

وذكر شرف الدين أن الرسالة السماوية التي قادها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، جاءت لتنظيم حياة الإنسان بمختلف نواحيها العبادية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية والتي تجلّت بقيمها الأخلاقية التي جسدها.

بدوره أشار أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي .. مبيناً أن اليمنيين يحتفلون بهذه المناسبة وهم يواجهون العدوان والحصار للسنة السادسة.

وأوضح أن اليمنيين أصبحوا أقوى مما مضى، ويجددون العهد للرسول بالاقتداء بسيرته ونهجه ومناصرته .. لافتاً إلى أن احتفال الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية من ساحة القصر الجمهوري الذي قصفه العدوان له دلالة كبيرة على أن اليمنيين صامدون وماضون نحو بناء الدولة اليمنية الحديثة وبإدارة ومنهجية وخطط رشيدة.

وقال الحوري" إن الشعوب الإسلامية اليوم متمسكة بنهج الرسول والاحتفاء بمولده أكثر من أي وقت مضى على عكس الأنظمة العربية التي تهرول للتطبيع وتوقيع الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني وهو ما يؤهل محور المقاومة لقيادة الشعوب العربية للدفاع عن الرسول والإسلام".

من جانبه أوضح مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد طاهر أنعم أن ذكرى مولد النبي تحيي في الأمة عظمة الرسول الذي نهض بواقعها وبنى إمبراطورية سادت العالم ونشرت الإسلام في أصقاع المعمورة.

وأشار إلى أن الرسول وضع بذور الحضارة والتفكير والإبداع ولم تمر خمسين عاماً بعد وفاته حتى أصبح من العرب علماء رفدوا البشرية بالابتكارات والاختراعات التي كانت سبب نهضة الغرب حالياً.

وحذر أنعم من قوى العدوان التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار في المجتمع بعد أن فشلت في حربها على اليمن .. مستشهداً بحكمة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عندما اختلف الأنصار والمهاجرين وحل النزاع بينهم حفاظاً على النسيج المجتمعي في المدينة آنذاك.

مدير مكتب رئيس الدائرة المالية بالأمانة العامة فيصل الرضي أشار إلى مكانة الرسول في قلوب اليمنيين .. مؤكداً أن الاحتفال بالمولد النبوي يعزز الارتباط بالنبي الخاتم وسيرته العطرة والاقتداء به وسلوكياته وتعامله.

وأوضح أن اليمنيين يحتفون بذكرى المولد النبوي، بصورة استثنائية في العالم، في حين سعت دول عربية إلى التطبيع والاتفاق مع الكيان الصهيوني.

تخلل الفعالية التي حضرها رؤساء دوائر الأمانة العامة وموظفو الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية ومدير مديرية التحرير مقبل جعامل، فقرات إنشادية.


عدد القراءات : 143

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك