قيادة قوات الأمن المركزي تحيي ذكرى استشهاد الإمام علي 04 05 2021

 قيادة قوات الأمن المركزي تحيي ذكرى استشهاد الإمام علي 04 05 2021

 
[04/ مايو/2021]

صنعاء - موقع عدن الاخباري الموقع الرسمي لقناة عدن الفضائية من اليمن :

نظمت قيادة قوات الأمن المركزي بصنعاء اليوم ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد منصور الكومي ورئيس أركان قوات الأمن المركزي العميد تصحيح الحيدري ورئيس عمليات الأمن المركزي العميد محمد القحوم، أشار مسئول البناء والتأهيل بقوات الأمن المركزي الرائد محمد نور الدين إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام العبر والدروس من سيرة الإمام علي كرّم الله وجهه وجهاده وتضحياته في نصرة الدين الإسلامي والمستضعفين.

وتطرق إلى دور الإمام علي في مقارعة الطغاة وثباته على طريق الحق والصراط المستقيم .. مؤكداً السير على نهج الامام علي باستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والمال لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي حتى تحقيق النصر.

فيما تحدث عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله حسن الصعدي، عن جانب من سيرة الإمام علي وميلاده ونشأته وملازمته للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وأخلاقه وشجاعته في نصرة الدين الإسلامي الحنيف والدفاع عن المستضعفين.

وتناول مكانة الإمام كرّم الله وجهه ومنزلته ومواقفه وتضحياته وفدائه للنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .. مبيناً أن الإمام علي عليه السلام، كان متسلحاً بالعلم والثقافة القرآنية، فضلاً عن صفاته التي تحلّى بها في الزهد والعدل والتقوى والعلم والورع.

وأشار الصعدي إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالإمام علي بن أبي طالب منذ دخولهم الإسلام عندما بعثه الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم إلى اليمن لدعوتهم الدخول في دين الله أفواجاً، وإسلامهم على يديه.

ولفت إلى تضحيات الإمام علي من أجل الإسلام، ومواقفه في غزوة بدر وحنين وفتح مكة وخيبر ومواجهة صناديد قريش .. مؤكداً السير على نهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في التضحية والفداء، خاصة في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان ومؤامرة


عدد القراءات : 46

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك