ورشة تدريبية للقائمات على البرنامج الرمضاني والدورات الصيفية

ورشة تدريبية للقائمات على البرنامج الرمضاني والدورات الصيفية

ورشة تدريبية للقائمات على البرنامج الرمضاني والدورات الصيفية

 

صنعاء - موقع عدن الاخباري الموقع الرسمي لقناة عدن الفضائية من اليمن


بدأت بمركز مكتبة نادي بلقيس اليوم بصنعاء، ورشة تدريبية للقائمات على البرنامج الرمضاني والدورات الصيفية ومدارس جيل القرآن.

تهدف الورشة التي تستمر أربعة أيام، تأهيل وتدريب 32 مشاركة من اللجنتين الفرعية والتنفيذية للمدارس والدورات الصيفية ومدربات المدارس والأنشطة الصيفية بالأمانة، وتزويدهن بمهارات في إدارة أنشطة المدارس الصيفية النسوية.

وفي الافتتاح أشار وزير الشباب والرياضة - رئيس اللجنة العليا للدورات الصيفية محمد حسين المؤيدي، إلى أهمية الورشة ودور القائمات على المدارس والدورات الصيفية، في تنشئة الطالبات وحمايتهن من مخاطر الحرب الناعمة.

وشدد على ضرورة الاستفادة من مخرجات الورشة وتطبيقها على واقع العمل وتحفيز الطالبات على المثابرة والاجتهاد في حياتهن التعليمية والتمسك بالقيم والهوية الإيمانية الأصيلة .. مثمنا تفاعل المشاركات ودور اللجنة الفنية للدورات الصيفية وقطاع المرأة في تنظيم مثل هذه الورشات النوعية.

فيما أوضح وكيل قطاع الشباب رئيس اللجنة الفنية للدورات والأنشطة الصيفية عبدالله الرازحي، أن الدورات الصيفية الماضية حققت الأهداف المرجوة حيث شهدت زخماً إعلامياً وجماهيرياً وحظيت باهتمام مختلف الجهات الرسمية والشعبية.

وأشار إلى إقبال الطلاب والطالبات وتفاعل أولياء الأمور، وتحفيز ذويهم والدفع بهم للتأهيل والتدريب وتنمية المدارك وتنشئتهم وتسلحهم بالعلوم النافعة .. مبينا أن عدد الطلاب والطالبات الملتحقين في المدارس المفتوحة للعام الماضي 710 ألفاً و295 طالباً وطالبة.

وأكد الرازحي جاهزية برامج وأنشطة الدورات للعام الجاري من خلال الدورات والورش التدريبية والترتيبات اللازمة لإقامة الأنشطة النوعية.

بدورها أشارت وكيلة قطاع المرأة هناء العلوي، إلى دور المرأة وتفاعلها في مختلف البرامج والأنشطة وتشجيعها وتحفيزها على الالتحاق بالمراكز والدورات الصيفية للاستزادة المعرفية التي تسهم في تنمية قدراتهن في مجالات الإبداع.


عدد القراءات : 591

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
ذكرى المولد النبوي 1445هـ 2023
ذكرى المولد النبوي 1445هـ  2023
دخول الى صفحة التويتر منصة اكس لقناة عدن
دخول الى صفحة التويتر منصة اكس لقناة عدن