وزير النفط ونائبه يتفقدان الدورات الصيفية في بني الحارث بأمانة العاصمة

وزير النفط ونائبه يتفقدان الدورات الصيفية في بني الحارث بأمانة العاصمة

 

وزير النفط ونائبه يتفقدان الدورات الصيفية في بني الحارث بأمانة العاصمة

 
صنعاء - قناة عدن الفضائية من اليمن :
تفقد وزير النفط والمعادن في حكومة تصريف الأعمال أحمد دارس، ونائبه القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، الدورات الصيفية في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.

حيث اطلع دارس والواحدي ومعهما عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي، على سير الأنشطة والدورات في مدارس الشهيد طه المداني وغمدان وشهداء بني الحارث والخلفاء، واستمعوا من القائمين عليها، إلى شرح عن الوسائل والطرق التعليمية في حفظ القرآن الكريم، ومختلف المجالات الدينية والعلمية والثقافية والأنشطة الرياضية، لتنمية مواهب ومهارات الطلاب وإبداعاتهم.

واستمعوا إلى نماذج للطلاب من مختلف الفئات العمرية في تلاوة وتجويد القرآن الكريم والحديث والخطابة والإلقاء والشعر، عكست مستوى التحصيل العلمي وما اكتسبوه من علوم ومهارات ومدى استفادتهم من الدورات الصيفية.

وأشار وزير النفط والمعادن، إلى أهمية الدورات الصيفية وما تتضمنه من أنشطة متنوعة في مجالات عملية ومهنية تهدف إلى تربية الأبناء وتنمية معارفهم الإيمانية وتعزيز قيمهم وأخلاقهم وتزويدهم بالعلوم والمهارات النافعة.

وثمن دور القائمين على هذه الدورات وحرصهم على الإسهام في بناء جيل قرآني، لافتاً إلى أن تزايد عدد الطلاب يعكس الوعي المجتمعي وحرص أولياء الأمور على استفادة أبنائهم من العلوم الدينية والمعرفية، واستثمار أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع واكسابهم المهارات المختلفة.

من جانبه أشار الواحدي، إلى أن الزيارات هدفت إلى دعم وتحفيز طلاب الدورات الصيفية، بما يمكنهم من تحقيق الاستفادة المثلى من أنشطتها الهادفة لتزويدهم بالعلوم والمعارف النافعة وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.

وأكد أهمية هذه الدورات في تعليم الأبناء القرآن الكريم والعلوم النافعة وصقل مواهبهم وقدراتهم في مختلف المجالات الإبداعية.. لافتا إلى حرص القيادة الثورية على تزويد النشء والشباب بهدى الله وتنمية مهاراتهم وقدراتهم واكتشاف المواهب في مختلف المجالات.

وحث نائب وزير النفط، الطلاب على تطبيق كل ما تعلموه خلال الدورات في حياتهم في فعل الخير وتقديم الاحسان ونشر هدى الله وطاعة الوالدين وعدم مصاحبة قرناء السوء.

رافقهم خلال الزيارة مديرا المنطقة التعليمية بالمديرية عبدالسلام الغولي ومؤسسة الخدمات الزراعية بالأمانة مطهر الوشلي وعدد من مسئولي التعبئة العامة والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.





 

 


عدد القراءات : 159260

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
ذكرى المولد النبوي 1445هـ 2023
ذكرى المولد النبوي 1445هـ  2023
دخول الى صفحة التويتر منصة اكس لقناة عدن
دخول الى صفحة التويتر منصة اكس لقناة عدن