محافظة تعز تحتفي بذكرى يوم الولاية في ثمان ساحات

محافظة تعز تحتفي بذكرى يوم الولاية في ثمان ساحات

 

محافظة تعز تحتفي بذكرى يوم الولاية في ثمان ساحات

 

تعز - قناة عدن الفضائية من اليمن:

أحيّت ثمان ساحات في مديريات محافظة تعز اليوم، ذكرى يوم الولاية للإمام علي - عليه السلام، بفعاليات ومهرجانات إحتفالية.

حيث شهدت ساحة مديرية ماوية في جبالة فعالية احتفالية، بمشاركة القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوي، ومدير أمن المحافظة العميد أحمد يحيى مداعس ومدير مديرية ماوية عبدالسلام هاشم وقيادات عسكرية وأمنية والشخصيات الاجتماعية.

وأكد القائم بأعمال المحافظ المساوى أن مبدأ الولاية يُخلص الأمة الإسلامية من التولي لليهود والنصارى "أمريكا وإسرائيل" في هذا العصر .. مشيراً إلى أن من أهم أسباب تطبيع بعض الدول العربية والإسلامية، إنما هو لابتعادها عن هذا المبدأ والتنكر له.

وقال "إن موضوع الولاية هو إمتداد لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله سلم، وجسدها الشعب اليمني اليوم بوقوفه مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة واستهدافه لقوى الهيمنة والاستكبار "أمريكا وإسرائيل".

إلى ذلك احتشد أبناء مديريتي التعزية وصالة اليوم في مهرجان احتفالي بساحة الرسول الأعظم بمفرق ماوية، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشوري، ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات إجتماعية وعلمائية.

وفي المهرجان أوضح عضو رابطة علماء اليمن العلامة طاهر الهدار، أن الـ 18 من ذي الحجة يوم ولاية الإمام علي - عليه السلام هو عيد الأعياد ورجل اتصف بصفات الأعلام.

وقال "إن تولي الإمام علي بهذه الصفات تحقق للأمة ما أراده الله من عزة وكرامة" .. لافتاً إلى أن ذكرى الولاية يحصّن الأمة من ولاية الطاغوت.

فيما جدّد مسؤول التعبئة بمديرية التعزية الدكتور محمد الذيباني، العهد والولاء للإمام علي عليه السلام الذي تجلّت صفاته في مواقفه الشجاعة لنصرة الإسلام والمسلمين.

إلى ذلك اكتظت ساحة المربع الشرقي بمديرية خدير في مهرجان احتفالي لأبناء مديريات خدير وصبر الموادم وسامع والصلو والمسراخ وحيفان، بحضور وكيل المحافظة محمد هزاع الحسيني ومدراء مديريات خدير فارس الجرادي وسامع محمد الصغير والصلو عادل شعلان وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وأمنية.

فيما شهدت ساحة المدينة السكنية بمقبنة فعاليات احتفالية بذكرى يوم الولاية لأبناء مديريات مقبنة وجبل حبشي والساحل الغربي بحضور عضو مجلس الشورى منصور هائل سنان ووكيل المحافظة فؤاد سنان ومدير مديرية مقبنة محمد الخليدي وقيادات تنفيذية وعسكرية.

كما شهدت ساحتا العرف وسوق النصر بسقم في مديرية مقبنة، فعالية احتفالية بذكرى يوم الولاية بمشاركة قيادات عسكرية وتنفيذية.

ونُظمت بساحة كلية المجتمع بني شعب بمديرية شرعب السلام، فعالية احتفالية بهذه الذكرى بحضور وكيل المحافظة قناف الصوفي ومدير المديرية أحمد القيسي ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية.

واحتفى أبناء شرعب الرونة اليوم بساحة مدرسة مصعب بمركز المديرية بذكرى يوم الولاية بحضور وكيل المحافظة محمد منير ومدير المديرية صادق الحميري وقيادات تنفيذية وعسكرية وأمنية.

وأكدت كلمات الفعاليات والمهرجانات الاحتفالية، أن ذكرى يوم الولاية تتعرض للتشويه من قبل الأعداء في محاولة لمسخ الأمة عن هويتها وتوليها لأعلام الهدى وسيعهم لتولي قوى الطاغوت "أمريكا وإسرائيل".

وأشارت إلى أن الشعب اليمني نال شرف الموقف المتصدر لدول العالم بتمسكه بمبدأ الولاية وتحركه على المستويين الرسمي والشعبي في نصرة القضية المركزية للأمة "فلسطين"، مؤكدة الحرص على تنمية ثقافة التولي لحماية الأمة من ولاية الطاغوت.

وأوضحت الكلمات أن مبدأ الولاية الإلهية، يجسد الإرتقاء بالأمة في وعيها وترسيخ القيم والمبادئ لتولي الله ورسوله الكريم والإمام علي وأعلام الهدى.

تخللت الفعاليات والمهرجانات الاحتفالية فقرات إنشادية وفقرات فنية من التراث الشعبي، عبرت عن أهمية الذكرى في نفوس اليمنيين.
 

 


عدد القراءات : 1224

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
ذكرى المولد النبوي 1445هـ 2023
ذكرى المولد النبوي 1445هـ  2023
دخول الى صفحة التويتر منصة اكس لقناة عدن
دخول الى صفحة التويتر منصة اكس لقناة عدن