فعاليات خطابية واحتفالية في 11 ساحة بالمحويت إحياء لذكرى يوم الولاية

فعاليات خطابية واحتفالية في 11 ساحة بالمحويت إحياء لذكرى يوم الولاية

 

فعاليات خطابية واحتفالية في 11 ساحة بالمحويت إحياء لذكرى يوم الولاية

 

المحويت - قناة عدن الفضائية من اليمن :

شهدت محافظة المحويت اليوم، فعاليات خطابية واحتفالية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام في 11 ساحة تحت شعار "من كنت مولاه فهذا علي مولاه".

حيث احتشد أبناء المحافظة في ساحات الاحتفال في مديريات المحويت مركز المحافظة وشبام والطويلة والرجم وجبل المحويت وحفاش وبني سعد وملحان والخبت، بمشاركة أمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة الدكتور علي الزيكم وعضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد.

وفي الفعاليات التي حضرها مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة إسماعيل شرف الدين، ووكلاء المحافظة أحمد القطمة، وحمود شملان، ومحمد القرم، وعلي الصوفي، ويحيى فرج، ومحمد النويرة، ومحمد البطل، وحسين عركاض، وعلي عبدالكريم، ومدير الأمن العميد علي دبيش، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات قضائية ومحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي عليه السلام.

واعتبرت إحياء هذه الذكرى محطة تعبوية إيمانية لتصحيح المفاهيم المغلوطة وإعادة ارتباط الأمة بالإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى الذين بولايتهم تتمكن الأمة من الوقوف في وجه أعدائها وتتجاوز التحديات التي تواجهها.

وتطرقت الكلمات إلى دلالة يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم... لافتة الى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يعكس مدى حب اليمنيين للإمام علي عليه السلام وارتباطهم به.

وأكدت على أهمية معرفة سيرة الإمام علي عليه السلام وتجسيد أخلاقه في الواقع خاصة في ظل ما تمر به الأمة من ضعف نتيجة انحرافها عن المنهج المحمدي.

واستعرضت الكلمات مناقب الإمام علي عليه السلام وشجاعته وبطولاته وزهده ومواقفه الجهادية ودوره في نصرة الإسلام ومقارعة قوى الطغيان والشرك، معتبرة إحياء يوم الولاية محطة لتعزيز الارتباط بالإمام علي.

واشادت بدور القوات المسلحة اليمنية في نصرة الشعب الفلسطيني وما تنفذه من عمليات ضد مواقع وموانئ وسفن العدو الصهيوني وكذا السفن والبوارج الأمريكية والبريطانية والسفن المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

وثمنت الكلمات الموقف الشجاع لقائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى في مساندة ودعم الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وشددت على ضرورة استنهاض الهمم لنصرة القضية الفلسطينية.. محذرة من عواقب التفريط بقضايا الأمة.

تخللت الفعاليات قصائد وفقرات متنوعة عبرت عن أهمية الذكرى وعظمتها في نفوس اليمنيين.
 

 


عدد القراءات : 1233

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
ذكرى المولد النبوي 1445هـ 2023
ذكرى المولد النبوي 1445هـ  2023
دخول الى صفحة التويتر منصة اكس لقناة عدن
دخول الى صفحة التويتر منصة اكس لقناة عدن